التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي

الابتزاز الالكتروني ظهر مع انتشار شبكات الانترنت و ازداد ظهورا في السنوات الأخيرة مع سهولة وصول الإنترنت لكل الأشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات. فأصبح كذلك التعرض للابتزاز لا يقتصر على سن أو بيئة أو دولة معينة. وبتنا نرى ابتزاز الرجال والسيدات و حتى ابتزاز المشاهير . وعليه فإنه من المهم أن نتعلم ونُعلم من حولنا كيفية الإبلاغ عن أي ابتزاز الكتروني قد يتعرضون له من قِبل الأشرار على شبكة الإنترنت. في هذا المكان ستتعرف على كيفية الابلاغ عن الابتزاز الالكتروني في السعودية عبر هاتفك الذكي شاهد الفديو لتتعرف أكثر علي مؤسستنا وخدماتنا:

 

ما هو الابتزاز الالكتروني وعقوبته

 

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي
شكوى الابتزاز الالكتروني


الابتزاز الإلكتروني
هو عملية ترهيب وتهديد للضحية سواء بنشر صور أو فيديوهات أو تسريب معلومات خاصة مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية في أعمال غير مشروعة لصالح المبتزين. والابتزاز ﻻ يقتصر على عمر معين أو شريحة معينة. لذا من المهم تقديم التوعية الكافية فيما يخص هذا الموضوع لحمايتهم. ومع تزايد جرائم الإبتزاز حدّثت الجهات المختصة قوانينها فيما يخص العقوبات، في القانون السعودي تتراوح عقوبة الابتزاز الالكتروني فى مدة ما بين من 3 لـ 10 سنوات سجن واعتقال بالإضافة إلى الغرامات المالية الكبيرة.

ماذا تفعل إذا تعرضت للابتزاز؟

قد يتعرض أي شخص منا للإبتزاز والمضايقات الإلكترونية ويجب أن نتعلم كيف نتعامل في حال كنا في هذا الموقف-ﻻ سمح الله-، وعليه سنشارك أهم الخطوات التي عليك اتباعها في حال تعرضت للابتزاز:

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني
ماذا تفعل عند الابتزاز الإلكتروني
  • الاحتفاظ بجميع بيانات المجرم وعدم حذف أي بيانات ومعلومات خاصة به.
  • ﻻ تقبل بالرضوخ للمجرمين وﻻ تعطي المجرمين ما يريدون من مال.
  • ﻻ ترسل أي محتوى من صور أو فيديو أو حتى معلومات وبيانات أقاربك و أصدقائك من أرقام وعناوين إلى المجرم.
  • حاول المماطلة مع المجرم حتى تتواصل مع الجهات المختصة.
  • التوجه للجهات المختصة لتقديم البلاغ الرسمي للتعامل مع المجرمين وضمان حصولهم على العقاب.
  • إذا تعرضت إلي إبتزاز من خارج السعودية منصة معك سوف تساعدك في حل تلك المشكلة بإذن الله.

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني 

 

الإبلاغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي
بلاغات الابتزاز

قد يتردد الكثيرون فى تقديم البلاغات بخصوص الابتزاز الالكتروني، وقد يكون السبب الأساسي هو الخوف على السمعة أو من أن يطال هذا الابتزاز أفراد آخرون من حولهم، وقرار السكوت عن الإبتزاز ليس بقرار حكيم، حيث يعد الابلاغ عن الابتزاز الالكتروني من اهم الخطوات الإيجابية التي تردع المبتزين و تجعلهم يخضعون للعقاب الذي يستحقونه على جرائمهم البشعة. ومعرفة كيفية تقديم بلاغ عن الابتزاز الالكتروني أمر مهم مع انتشار الابتزاز في السعودية، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي وفرتها الجهات المختصة كي يستطيع الجميع الإبلاغ عن أي مضايقات أو ابتزاز إلكتروني. وهنا أشارك معك بعض الوسائل التي تمكنك من الابلاغ عن تهديد الكتروني يمكنكم التبليغ عن أي نوع من الابتزاز بسهولة عبر هاتفك:

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني عبر هاتفك الذكي. موقع كلنا امن
رقم كلنا أمن ابتزاز


تطبيق كلنا أمن هو تطبيق حكومي متميز، يمكنك من التبليغ عن ابتزاز وتهديد من خلال الإنترنت بشكل مباشر أو أي مضايقات أو ابتزاز إلكتروني قد تتعرض له. وما يميز استخدام التطبيق عن غيره من وسائل التبليغ أنه سهل جدا في تنزيله والتعامل معه حيث بإمكانك تقديم أي بلاغ في دقائق من هاتفك الذكي. كما أنه سهل الاستخدام لجميع الأعمار المختلفة ومتوفر على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في السعودية.

  • قسم الجـرائم الالكترونية

يعد التواصل مع قسم الجرائم الالكترونية من افضل طرق تقديم البلاغات. كما أن أفراد قسم الجرائم مدربين على أعلى مستوى للتعامل مع جرائم الإبتزاز بشكل احترافي وفعال. حيث أنهم قادرين على معرفة المجرم و الإمساك به ليلقى عقابه حيث يملكون أحدث الأدوات التي تساعدهم على كشف المجرمين وإلقاء القبض عليهم.

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني ..موقع ابشر
ابلاغ عن ابتزاز

موقع ابشر هو موقع رسمي تابع لوزارة الداخلية السعودية. وهو معني بتخليص العديد من المعاملات بشكل إلكتروني سلس دون الحاجة للتوجه إلى المكاتب الرسمية بشكل شخصي. حيث أنه ومن خلال هاتفك ستتمكن من زيارة الموقع الإلكتروني ومن أهم الخدمات المقدمة من خلال ابشر هي خدمة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية. كما أن تقديم بلاغ في الجرائم الإلكترونية يتم تحويل البلاغ للجهات المختصة على الفور للتعامل معه . ويمكنك بعدها متابعة أحدث المستجدات عبر رقم المراجعة الذي تحصل عليه عند الإنتهاء من تقديم البلاغ.

طريقة التبليغ عن الابتزاز الإلكتروني في السعودية

  1. يُفضل التواصل مع وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة وتقديم بلاغ رسمي حول حادثة الابتزاز الإلكتروني، مُرفقًا الأوراق الداعمة.
  2. يُشجع على تقديم البلاغ فورًا لتسهيل التعامل مع حالة الابتزاز، ويُمكن الابلاغ عبر الرقم الموحد، مما يُسهم في المعالجة السريعة للواقعة.
  3. يجب على من يرغب في تقديم شكوى ضد شخص مبتز أن يمتلك الأدلة والمعلومات الداعمة لموقفه.
  4. ينبغي على الضحية أيضًا أن يحمل معلومات صحيحة وفعّالة للمساهمة في التحقيق والوصول إلى المجرم.
  5. يُنصح بالاتصال بأرقام هيئة مكافحة الابتزاز، حيث ستوجهك رسالة صوتية لتتمكن من التعامل معها حتى تصل إلى قسم مكافحة الابتزاز في المملكة.
  6. بعد ذلك، يجب تقديم اسمك وموقعك ورقم هاتفك ليتم التعامل معك من قِبل موظفي خدمة العملاء.

يُؤكد أهمية صحة ودقة المعلومات المُقدمة، وضرورة عدم التلاعب بالحقائق لضمان الاستفادة من خدمات مكافحة الابتزاز والتهديد الالكتروني بشكل صحيح،يمكنك التواصل مع مؤسسة معك لتتعرف علي الطريقة الصحيحة والإجراءات التي نعمل علي مساعدتك بها بشكل إحترافي.

كيفية الحماية من الابتزاز الالكتروني

جريمة الابتزاز ليست بالشيء الهين خصوصاً للأطفال و المراهقين فهي تؤثر على نفسيتهم وعلى تكوّن شخصياتهم كذلك. لذا من المهم أن نحاول تجنب الوقوع في الابتزاز في المقام الأول. ومن أهم وسائل الحماية هي الاستعانة بالمختصين في مجال حماية البيانات و المعلومات كـ منصة مـعـك الأولى من نوعها الحاصلة على اعتماد في المملكة. والتي مهمتها الأولي مواجهة التهديدات أو المخاطر الرقمية التي يمكن أن تواجهك كفرد أو شركة ومؤسسة. وﻷنها المنصة العربية الأولى المعتمدة لمكافحة الإبتزاز الإلكتروني فهي توفر لك العديد من الخدمات التي تفيدك في هذا السياق.

 

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي
التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في دقائق عبر هاتفك الذكي


في الختام..

من أهم ما يميز خدمات مـعـك أن جميع خدماتهم تتسم بالسرية التامة وتحافظ على خصوصية العملاء على أعلى مستوى. ومن ضمن هذه الخدمات خدمة حذف المقاطع والصور المسيئة من شبكة الإنترنت، باﻹضافة إلى خدمة حماية السمعة الالكترونية. ومن أفضل خدماتهم المميزة كذلك خدمة الرصد والمراقبة اللحظية وبالتالي حجب أي مقاطع أو صور وإزالتها بشكل جذري من شبكة الإنترنت. كما أنها تحفظ لموقع المبتز وتسهل عليك تجميع المعلومات عنه. ليسهل على الجهات المختصة الوصول له و تمثيله للعقاب الذي يستحقه بموجب القانون.

لذلك من المهم أن نحمي أنفسنا ومن حولنا باستخدام الوسائل الحديثة. كـ خدمات معك التي تحميك من أي محاولة ابتزاز وتضمن لك التعامل الفوري معها. ويمكنك التعرف على مزيد من خدماتهم و الاشتراك الآن، لا تفوت الفرصة.

شارك المقال

هل لديك اي استفسار ؟

فريق الخبراء لدينا مستعد للاجابة على كافة الاستفسارات والاستشارات الامنية في مجال الأمن الرقمي وبسرية تامة تواصل معنا الآن